حـقـائق مـصـر HAKAEK-MISR

حقائق وأسرار ووثائق حروب مصر مع إسرائيل.. من ألعدوان ألثلاثي 1956 حتي حرب ألعبور ألخالدة 6 أكتوبر 1973


    لمــاذا يطمس التـــاريخ الوطنى فى كتب التاريخ المدرسية ... ؟؟؟؟

    شاطر
    د. يحي ألشاعر
    د. يحي ألشاعر
    Admin

    المساهمات : 310
    تاريخ التسجيل : 06/10/2018
    الموقع : http://yahia-al-shaer.square7.ch

    لمــاذا يطمس التـــاريخ الوطنى فى كتب التاريخ المدرسية ... ؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف د. يحي ألشاعر في الإثنين نوفمبر 05, 2018 7:02 pm



    لمــاذا يطمس التـــاريخ الوطنى فى كتب التاريخ المدرسية ... ؟؟؟؟



    شيىء عجيب ، يتأكد يوميا خلال كل مناقشة تتعلق بالتاريخ الوطنى والقومى فى مصر...

    لمــاذا يطمس التـــاريخ الوطنى فى كتب التاريخ المدرسية ... ؟؟؟؟

    لا أعنى بسؤالى "شخص رئيس جمهورية معين ..." ولكننى أعنى .. القرن العشرين بأكمله دون التفرقة بين دهر معين وآخر

    كيف لنا أن نعاتب الذين لا يعرفون تاريخهم ، عندما تهمل كتب التاريخ المدرسية بيان حقائق التاريخ بشكل مطول ؟؟؟؟

    ولنتمعن بعض الأمثلة ، وقد نناقش أسباب التقصير والطمس ... فهذه ظاهرة نادرة ، لا نعرفها من كتب التاريخ المدرسية القديمة ، ولكنها تميز كتب التاريخ المدرسية الحديثة منذ عدة دهــور

    1 - الملكية فى مصر ، والملك فاروق

    2 - الأحزاب الوطنية فى مصر ودورهم ، وأخص بالذات "حزب الوفد ، حزب السعديين .. وقد يمكن التطرق الى مصر الفتاة والأخوان المسلمين"

    3 - أشخاص سياسية كان لها تأثير واضح على تطور التاريخ فى مصر ، وعلى المثال "مصطفى التحاس باشا ، فؤاد سراج الدين باشا ، إيراهيم عبدالهادى باشا ، حيدر باشا ، على ماهر باشا ... وغيرهم من السياسيين الذين "غيروا" تاريخ مصر

    4 - دور الطلبة عامة وطلبة الجامهة بشكل خاص .... ولا ننسى المظاهرات الدامية التى صاحبت التاريخ المصرى ، وكيف أن الحكومات كانت تخشاهم ... بل وصل الأمر الىمحاصرة الطلبة ومطاردتهم فوق كوبرى النيل و فتح الكوبرى مما أدى لسقوط العديد منهم فى النيل وغرقهم

    5 - الأحتلال الأنجليزى فى قناة السويس ، وكبف أن الأحزاب كانت تؤثر على مشاعر الشعب وتدعمه لمقاومته سواء كان الحزب فى المعارضة أو الحكم

    6 - قيام الثورة .. وما يشمل تاريخها منذ 1952 من " نقاط " طمست وبالذات ، تغيير الحكم

    أ - اللواء أ ح محمد نجيب ... دوره

    ب - جمال عبدالناصر ... وملابسات دوره فى إقالة نجيب ، ورفض الشعب للأقالة ، وخضوع عبدالناصر لضغط الطلبة"

    ج - التجارب الحزبية "المبتكرة" خلال فترة سنوات عبدالناصر ... ( من تجمعات هيئة التحرير ، الأتحاد القومى ، الأتحاد الأشتراكى) ...

    وحتى لا يساء الفهم ، لا أعنى النقد ولكن وضع فقرات واضحة ، تكفى لكى يعلم قارئها ، أن هناك "تجمعات ومحاولات حزبية مبتكرة ، فشلت"

    7 - وأعتبر هذه النقطة ، مصيبة وتقصير ....

    أ - لماذا تطمس حقائق إنتصارات القوات البحرية المصرية عام 1956 ( رغم وجود وثائق تؤكدهم ... وقد نشرت مؤخرا ، صور هذه الوثائق ، فى مشاركة بإسم "السلاح الــبـحـــرى المـــصرى .... 1956 ســطور عن معارك باسلة وأرواح خالدة " ، تبين أن هذه القصص موجودة فى السجلات التاريخية ونشرت عام 1957

    http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=26395

    ب - لماذا تقتصر الكتب المدرسية التاريخية وتركز على موضوع "خطف الملازم أنطونى مورهاوس" قريب ملكة إنجلترا ونسف تمثال ديليسبس ولا تضيف فقرات تبين لعض مما حدث ... سواء فى مصر ... مدنها ... شعبها ... بدون إستثناء ولا يبغى من هذه الملاحظة ، تمجيد أشخاص ، ولكن ذكر أحداث ...

    ج - عدم إضافة فقرة تبين أن عدوان 1967 ، كان نكسة عسكرية نتيجة لآخطاء قيادية )ولا يلزم أن يموه بالأشخاص ، ولكن بحقيقة أن حرب 1967 إنتهت بنكسة ذو عواقب وخسارات فادحة

    د - كيفية إستعادة قوات مصر المسلحة ، لقدرتها القتالية خلال الفترة التى تسمى "حرب الأستنذاف" ، ولا داعى اذكر إسم عبدالناصر ، ولكن يتحتم أن يذكر بطولات "القوات المسلحة" وتحمل الشعب ل‘باء إقتصادية فادحة من أجل إعادة بناء كيان مصر ...

    لا يتحتم على الكتب المدرسية التاريخية أن تدخل فى "دهاليز" الأسماء ولكن يتحتم على وزارة التربية والتعليم ، تدوين فقرات عن التاريخ وما قاست مصر وشعبها ....

    هذه هى الأفكار ... والتساؤلات ...

    ألا تعتقدون ، أن "جهل الكاتب نفسه بتاريخ وطنه، هو السبب فى جهل متتيع ونقص فى المعلومات عن تاريخ مصر القومى ...

    يحدث أكثر من مرة ، أن يتسائل البعض من الشباب ، عن مواضيع ، كنا نعتبرها ( خلال سنوات الدراسة فى النصف الأول من القرن الماضى وبالتحديد 1900 - 1960 وبالذات الثلاثينيت و الأربعينيات والخمسينيات ) شيىء طبيعى فى معرفة التاريخ الوطنى وجزء من مبادىء الثقافة .... والوعــى القومى ...

    ولكن ... يبدو لى (وقد أخطىء) أن الوطنية والوعى القومى يعتبرون أو قد أصبحوا (مــــــــوضـــة قـــديمة) ...

    هل تعتقدوا ، أن المسئول عن الموافقة على خطة وبراج وكتب تدريس تاريخ مصر سينتبع الى هذا النقص فى المعلومات ... رغم إنقضاء الدهـــور ، أو ما زلنا نتبع فى تاريخنا ، ما قام بع الفراعنة ، من طمس كل مل يمت الى تاريخ من سبقهم ... من على جدران المعابد فى الأقصر وغيره

    يحى الشاعر
    د. يحي ألشاعر
    د. يحي ألشاعر
    Admin

    المساهمات : 310
    تاريخ التسجيل : 06/10/2018
    الموقع : http://yahia-al-shaer.square7.ch

    رد: لمــاذا يطمس التـــاريخ الوطنى فى كتب التاريخ المدرسية ... ؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف د. يحي ألشاعر في الإثنين نوفمبر 05, 2018 7:03 pm




    م الغزالى


    ولكن ... يبدو لى (وقد أخطىء) أن الوطنية والوعى القومى يعتبرون أو قد أصبحوا (مــــــــوضـــة قـــديمة) ...

    لاأعتقد بصحة هذت يادكتور يحيى ... صحيح أن هناك من يسعى لتضليل النشئ وتزييف التاريخ ولكن فى النهاية لايصح إلا الصحيح بدليل أن هناك فى المحاورات شباب أصغر منا بكثير ولهم روح وطنية ووعى قومى عالى جداً رغم عدم معايشتهم لفترات من تاريخ الوطن كان الحس الوطنى فيها أعلى والشباب مهموم بقضايا بلاده

    أما التاريخ يادكنور لا يكتبه صانعوا الأحداث ولكن يكتبه المؤرخين حين يكون لديهم مادة علمية متاحة وفى حالة بلدنا فإن نقص المعلومة أو إخقائها هو الأصل وحتى إذا أفرج عن وثيقة ما فهى إما حتلة شخصية كما هو الحال فى تجربة وكتب هيكل وهو أيضا لا يعابر مؤرخ لآنه شريك فى الحدث أو لغرض ما إذا قامت بها الدولة

    تقبل تحياتى



    معاك حق ...

    ملاحظتى دى ، هى نتيجة لما أعاصره فى المحاورات ... وكيف أن الشباب يودون معرفة الأكثر ... بل يصل الأمر فعلا الى "التشكك"

    حيث أن ما قرىء شىء وما ينشر فى المنتديات شيىء آخر

    أرجوك أن لا يساء فهمى ، بأننى أتكلم عن نفسى ، ولكن هذه ظاهرة واضحة ... عـــامة للعديد من المواضيع التاريخية

    ما يؤلم ، وأنتم ذكرتم إسم "شخص محمد هيكل" ... طبعا لا ينكر أنه كاتب خبير ...

    ولكننى أؤمن ، أنه أذا أتيحت لأشخاص غيره ، نفس المصادر التى أتيحت له ، لظهرت كتب عن نفس الموضوع ... وفيها العديد من

    الحقائق ... وليس "صور الوثائق" ...

    على سبيل المثال ... أتناول بعض الكتب الصادرة عنه وعن غيره ، من أجل المقارنة فقط ... والتى تسجل حقبات هامة من تاريخ مصر

    وأترك بقية مكتبته "التاريخية" الضخمة ، التى أود أن أسميها "الصور الثوثقية" .. وأرجو ملاحظة ، أننى لا أقلل أو أحاول المساس بما قدمه من كتب للمكتبة العربية ... ولكن أبغى أن أقول ... بأن هناك أساتذة جامعات ومؤرخين كانوا يتشوقوا للحصول على قدر من هذه المعلومات .. ولكنهم لم يحصلوا عليه ... ( ويعلم الله السبب)

    1 - كتاب "ملفات السويس" 927 صفحة ... (صور ونص الوثائق من صفحة 615 حتى صفحة 927 ) طبعا ، لنترك البنط الكبير و"الأبيض"

    بين السطور والفقرات وأعلى الصفحة وأسفلها ...

    2 - كتاب "أكتوبر 73 السلاح والسياسة" 883 صفحة (صور ونص الوثائق من صفحة 738 - 883 ) طبعا ، لنترك البنط الكبير و"الأبيض"

    بين السطور والفقرات وأعلى الصفحة وأسفلها ... ولا أود التنويه بنص المذكرات والرسائل المتبادة ومحاضر الجلسات فىما بين صفحة 1 وصفحة 738

    3 - كتاب "سنوات الغليان" 951 صفحة (صور ونص الوثائق من صفحة 779 - 951 ) طبعا ، لنترك البنط الكبير و"الأبيض"

    بين السطور والفقرات وأعلى الصفحة وأسفلها ... ولا أود التنويه بنص المذكرات والرسائل المتبادة ومحاضر الجلسات فىما بين صفحة 1 وصفحة 779

    4 - كتاب "حرب الثلاثين سنة 1967 الأنفجار " 1089 صفحة (صور ونص الوثائق من صفحة 939 - 1089 ) طبعا ، لنترك البنط الكبير و"الأبيض" بين السطور والفقرات وأعلى الصفحة وأسفلها ... ولا أود التنويه بنص المذكرات والرسائل المتبادة ومحاضر الجلسات فيما بين صفحة 1 وصفحة 939

    5 - كتاب "سقوط نظام ، لماذا كانت ثورة 1952 لازمة " 606 صفحة (صور ونص الوثائق من صفحة 570 - 606 ) ، وكم يدهشنى أنه ابتعد عن طريقة البنط الكبير و"الأبيض" بين السطور والفقرات وأعلى الصفحة وأسفلها كما طبقت فى الكتب أعلاه ، وأن نص المذكرات والرسائل المتبادة ومحاضر الجلسات فيما بين صفحة 1 وصفحة 570 قد تناقض بشكل واضح

    وعندما نقارن الكتب أعلاه مع الكتب التالية ، ستفهم الفرق بين " التضخيم " ... والكتابة "للتـــاريخ وحقائقه" ... فهذه مراجع قيمة

    1 - كتاب "المعارك الحربية على الجبهة المصرية ، حرب أكتوبر 1973" الذى كتبه اللواء جمال حماد ، ويعتبر من أهم المصادر المكبوبة عن هذه الحرب وتطوراتها ، مما يستدعى القراءة 993 صفحة ( عدة صور هامة ، عن الأشخاص وصور المواقع والأسلحة ، ولا نص الوثائق ) ، وابتعد عن طريقة البنط الكبير و"الأبيض" بين السطور والفقرات وأعلى الصفحة وأسفلها كما طبقت فى الكتب أعلاه

    2 - كتاب "مقاتل من الصحراء ، حقائق وذكريات ورؤية مشتركة " 606 صفحة ، كتبهم الفريق الأول خالد بن سلطان "قائد القوات المشتركة" الى جانب الجنرال الأمريكى شوارزكوب ، ويعتبر واحد من أهم المصادر المكتوبة عن هذه الحرب وتطوراتها ، مما يستدعى القراءة ( عدة صور وخرائط هامة ، عن الأشخاص وصور المواقع والأسلحة ، ولا نص الوثائق ... ولا بد أن لا ننسى بأن الكتاب " حقائق وذكريات ورؤية مشتركة " )

    2 - كتاب "حــرب أكتوبر ، مذكرات الشاذلى " 492 صفحة ، كتبهم الفريق سعدالدين الشاذلى "رئيس أركان الحرب خلال المرحلة الأولى من حرب أكتوبرر 1973 " ، ويعتبر واحد من أهم المصادر المكتوبة عن هذه الحرب وتطوراتها ، ويبين العديد من الأسرار العسكرية ، سواء فى التخطيط أو التسليح أو التدريب أو الأسترارتيجية والتاكتيكية مما يستدعى القراءة ( عدة صور وخرائط هامة ، عن الأشخاص وصور المواقع والأسلحة 450 - 481 ، ولا نص الوثائق ... ولا بد أن لا ننسى بأن الكتاب " حقائق وذكريات ورؤية مشتركة " )

    لا أود أن أضع لائحة ... فهذه السطور لا تبغى سوى التوضيح من أجل المقارنة

    وأكيد أن كل من السادة قد دون التاريخ ... وأكيد أن كل منهم ، قد أتيحت له فرصة الحصول على وثائق ومحاضر جلسات سرية ، ولكن ،

    لو فتحت "السجلات التاريخية" للباحثين والكتبة ، فسوف تسد هذه الثغرة العميقة الموجودة فى تدوين وتسجيل تاريخ مصر ...

    ونقدى ، لا يوجه الى شخص هيكل ، ولكن الى "المسئولين" عن السجلات التاريخية ... وعن الكتب التاريخية فى المدارس

    1 - لمــاذا لا تفتح هذه السجلات للباحثين (وقد سبق لأحد الأعضاء ، ووجه نداء مشابه فى المنتدى)

    2 - لمـاذا لا يطالب وزير التربية والتعليم بفتح السجلات التاريخية للباحثيم

    3 - لماذا لا يطبق مبدأ المســاواة بين "الباحثين .. وأشخاص مشهورين .. مثل هيكل " ويسمح لهم برؤية السجلات والوثائق السرية

    التى مضى عليها فترة تزيد على 35 عــاما .. أو خمسون عــاما ...

    أ - يمكن التفرقة بين مواضيع عسكرية (رغم أن التطور التقنى قد تخطاهم)

    ب - لا ينطبق المبدأ على الوثائق التى تتعلق بسياسة عهد إنتهى بشكل نهائى يوم 29 سبتمبر 1970

    4 - لماذا لا تطالب لجنة الكتاب المصريين والكتاب العرب بهذا الحق

    5 - لماذا لا يتم إنشاء لجنة "إعادة تقييم الكتب التاريخية المدرسية" ...

    لذلك ، كان سؤالى ...

    أذا لم يتم ذلك ... فســـوف أواصل تســـاؤلى

    لمــاذا يطمس التـــاريخ الوطنى فى كتب التاريخ المدرسية ... ؟؟؟؟

    يحى الشاعر



    _________________
    لن يمتطى شخص ظهرك ، ما لم تقبل أن تنحنى له

    إســـــلـــمـى يـــــامـــصــــــــر
    [URL="http://yahia-al-shaer.square7.ch//"][/URL]
    د. يحي ألشاعر
    د. يحي ألشاعر
    Admin

    المساهمات : 310
    تاريخ التسجيل : 06/10/2018
    الموقع : http://yahia-al-shaer.square7.ch

    رد: لمــاذا يطمس التـــاريخ الوطنى فى كتب التاريخ المدرسية ... ؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف د. يحي ألشاعر في الإثنين نوفمبر 05, 2018 7:04 pm



    لماذا يطمس التاريخ الوطنى فى الكتب الدراسية

    سيدى الشاعر

    اسمح لى ان اعيد صياغة سؤالك ..

    لماذا يطمس التاريخ فى كل الكتب ؟!

    اتدرى ما اكثر شىء يستفزنى ويسقطنى فى بئر من الحيرة والتوهان !

    هو عدم قدرتى على معرفة الحقيقة ، عندما يتعلق الامر بالتاريخ

    هل تستطيع ان تجد كتاب تاريخ - على سبيل المثال - يقص الحقبة الناصرية ؟

    الاجابة نعم ، تستطيع ان تجد مئات وربما الاف الكتب .. لكن هل تستطيع ان تجد كتاب صادق ؟

    فى حد علمى .. لا

    اتعلم سيدى انى لم اكمل قراءة كتاب واحد حول تك الحقبة .. اتوقف بعد عدة صفحات وربما بعد عدة فصول

    ولماذا .. لانك اما تجد صاحب الكتاب متحيز ويسبح بحمد عبد الناصر ، او نجده يلعن اباء واجداد عبد الناصر

    رأى المتواضع ان التاريخ الحقيقى هو الناتج الطبيعى لحيادية تسجيل الحاضر

    اذا سجل الحاضر بصدق .. يكون عندنا غدا التاريخ الصادق المدون بامانة .. يكون عندنا المعلم الاول . تاريخُنا.

    ولكن لان الحاضر يُزيف منذ ما يقرب من 60 عاماً ، فلا تُوقن بحقيقة الا ما عجز الزيف عن كتم رائحته من ذنوب واخطاء السابقين

    وللاسف يا سيدى .. فى رأى المتواضع ايضاً .. من لا يعرف تاريخه .. لا يعرف مستقبله .

    لذا فأن حكام العسكر ، لم يدمروا فقط ماضينا وحاضرنا .. بل ايضاً يدمرون بكل اصرار مستقبلنا.

    لذا .. لك الله يا بلدى

    حسين


    ت نظرى صديق منتدى ، الى حقيقة مؤلمة .. وإعتداء على التاريخ الوطن ... وتشويهه ، فقد صعقت ودهشت عندما علمت "بالتشويه" للتاريخ بالنسبة للثورة العرابية ...وأنشر سطوره ، وأتفق مع رأيه ... وما ذكره

    كتب الصديق ....

    اقتباس

    من أطرف الأحداث التي جرها تغييرها بصورة عكسية تماما وليس (طمسها فحسب) ما يطلق عليه الثورة العرابية، حيث اعتبرت اولى الثورات الوطنية أو البذرة الأولى لحركة الجيش في عام 1952م، وذلك كله لمجرد أن الجيش هو من قام بها، والواقع أن ما حدث كان عكس ذلك تماما............

    ............

    ......

    للأسف لم أقرا "جميع" الكتب التاريخية المدرسية ، ولكن أسئلة الأعضاء فى المنتديات ، فتحت عيناى على الموضوع ... وكانت النتيجة أن أنشر فى كتابى وفى الأنترنت وفى المنتديات "عشرة تكذيبات هامة"

    المشكلة التى نقابلها فى مصر هى أن العديد من الذين يكتبوا ... يحسون بنوع من التبعية ... وكثير يعتبروا أنهم يحملون "رسالة" لتبليغها ... وعندى أنطباع ، أن العديد من الكتاب يســعى ... الى الرضا ... وبالتالى الفائدة ... ولا يدون ... ما يحتمه التاريخ ...

    ولكن ، لنترك .. ولو مؤقتا ... "محاولة" تحليل ... ونأخذ على سبيل المثال فقط ... مثلا موضوع

    اقتباس

    كيفية إستعادة قوات مصر المسلحة ، لقدرتها القتالية خلال الفترة التى تسمى "حرب الأستنذاف" ، ولا داعى اذكر إسم عبدالناصر ، ولكن يتحتم أن يذكر بطولات "القوات المسلحة" وتحمل الشعب لأباء إقتصادية فادحة من أجل إعادة بناء كيان مصر ...

    لا يتحتم على الكتب المدرسية التاريخية أن تدخل فى "دهاليز" الأسماء ولكن يتحتم على وزارة التربية والتعليم ، تدوين فقرات عن التاريخ وما قاست مصر وشعبها ....

    يتميز "منتدى شقيق" بأن أحد أعضائها من الأبطال من الشهود على العصر ، قد عاصر تطورات هذا الموضوع ... بل ساهم فى تحقيق تفوق الدفاع الجوى المصرى ... وددت أن أدون إسم الرابطة ، ولكن .. وهذا مفهوم... لاتسمح بذلك قواعد المنتديات عامة

    يكتب اللواء البطل ... الذى ساهم فى إعادة بناء الدفاع الجوى ، الذى كان الأساس لنصر حرب العبور 6 أكتوبر 1973 ، التى أصدر الأمر بقيامها ... الرئيس محمد أنور السادات ...

    اقتباس

    بدون شك ان جميع افرع الاسلحة ساهمت بدرجات متفاوتة فى تحقيق النصر فى حرب اكتوبر وفى اعتقادى ان بزوغ سلاح الطيران فى مقدمة هذه الاسلحة له علاقة بتولى الرئيس مباركالحكم فى مصر خلال الربع قرن الماضى، فمن المعرف ان سلاح الطيران كان دائما نقطة الضعف فى معارك مصر مع اسرائيل و حتى فى حرب اكتوبر و هذا لا يقلل من شأن ابطالنا نسور مصر الذين فى معظم الاحيان خاضوا معارك جوية ضارية و غير متكافئه بسبب نوعية السلاح وقلة التدريب و رغم هذا ابلوا بلاء حسن فى معاركهم رغم الامكانيات الضعيفة.

    و لكنى اعتقد ان مفتاح النصر كان فى يد محمد على فهمى قائد قوات الدفاع الجوى فى حرب اكتوبر و ليس محمد حسنى مبارك قائد سلاح الطيران فى هذه الحرب.

    فى هذه المداخلات سنوضح كيف تم اعداد و بناء سلاح الدفاع الجوى لخوض حرب اكتوبر و كيف بذل جنوده و ضباطه الجهد و العرق و الدماء خلال حرب الاستنزاف ليتم بناء حائط الصواريخ المنيع الذى حمى قواتنا اثناء العبور و خلال المعركة من الضربات القاتلة للسلاح الجوى الاسرائيلى التى كانت سبب هزائمنا دائما ومنعة من التوغل داخل مصر

    السطور أعلاه ، منقولة عن هذا البطل مصرى ... كشاهد على العصر فى موقعه العسكرى خلال حرب الأستنزاف ، تثبت ان تاريخ مصر الحقيقى ، ليس فى الكتب المدرسية .. وليس الاعلام الموجه ... ولا الكتب الصفراء على سور الأزبكية ... ولا الكتب التى تكلف عشرة قروش ... ولكن يكتبه كل منا حسب مكان تواجده اثناء وجود الحدث او ألأحداث ولن تقرأها سوى من سردهم ، ولن تعرف الحقائق ... سوى من أفواههم وأقلامهم

    فالتاريخ يكتبه البطل الذى عاش هذه الأحداث وساهم فى تشكيلها وليس الصحافيين... .

    ما تنشره الجرائد ... كلام يلقبوه بشهادة ... وليس له مقياس

    وأنقل الحكمة التالية ، عن أنور السادات رحمه الله ،

    اقتباس

    سوف يجئ اليوم ألذى نجلس فية لنقص و نروى ماذا فعل كل واحد منا فى موقعة و كيف حمل كل منا أمانتة و أدى دورة. و كيف خرج ألابطال من هذا الشعب و هذه الامة فى فترة حالكة يحملون مشاعل ألنور لتضىء الطريق.

    انور السادات

    يتم الشويه ، لحقائق ، ، أحيانا ، أنت جزء من تاريخ تشكيلهم ... وتقرأهم وأنت ما زلت على الحياة فهذه هى الوقاحة الكاملة ... ولقد حدث التالى ... (على سبيل المثال فقط .. وليس الحصر ... الذى سيأتى دوره فى وقت لاحق)

    عندما تقرأ موضوعى عن أسرار موت وتخبئة جثة مورهاوس ، (أنشر بعض الفقرات عنها هنا) ستعلم بأنه صدرت ، بأننى قمت بتنفيذ أوامر مباشرة من "القاهرة" بالذهاب اليه فى مكان مخبأه من أجل إجراء التحقيق الأولى ، قبل أن يأتى اليوزباشى سمير غانم ، ليجرى معه التحقيق "الخاص" تمهيدا لتهريبه الىخارج بورسعيد ، والأحتفاظ به كرهينة ، مقابل مبادلته مع الضباط والجنود المصريين الذين قامت القوات البريطانية والقوات الفرنسية بنقلهم الى قبرص والى ميناء مرسيليا ... "كسجناء حرب" ...

    إكتشفت موت الضابط المذكور "مختنقا فى الجوال الذى أدخل فيه ، قبل وضعه فى الصندوق ...... ولم نكن نعلم بالمرة .. سواء خلال تخطيط خطف الضباط ، أو تنفيذ عملية الخطف ، أنه "قريب للملكة أليزابيث ، ملكة أنجلترا الحالية"

    عندما إكتشفت موته ، لم يتبقى أمامى سوى إتخاذ قرار واحد ... "تخبئة جثته" ... بأى شكل وبأسرع وقت .. دون إحداث أى صوت ودون جذب إنتباه القوات البريطانية التى كانت تعسكر فى أرض ملعب كرة القدم ، عبر الشارع "أى تبتعد عنا حوالى عشرة أمتار فقط ،"

    ... تصرفت .. وقمت بدفنه وتخبئة الجثة ، وساعدنى فى ذلك كل من الأخوين السيد البوص ، والسيد صبحى الكومى رحمهما الله

    هذه واقعة ..[/size]

    والآن يأتى التزييف "الرسمى لكتب التاريخ المدرسية" ... تدعى الصاعقة ، أنها قامت بتخطيط وتنفيذ وتخبئة هذا الضابط ، بل تصل الوقاحة وتزوير التاريخ الى الأعائ بأن هذه الضابط بالذات قد تم تخطيط إختطافه ...

    رغم أن زملائى فى المجموعة الرابعة ، التى كان يقودها صديقى محمد حمدالله رحمه الله قد قامت بذلك وما زال الباقى منهم على الحياة يدلى للقنوات والصحف بتفاصيل ما نفذوه

    بل تنكر الصاعقة ، أن أوامر إختطاف رهائن من الضباط البريطانيين قد أصدرها اليوزباشى سمير غانم بعدما حصل على موافقة القاهرة "رئاسة الجمهورية ورئاسة المخابرات العامة" ، وأنه قد تم تقديم وقت عملية الأختطاف ، لكى ننتقم من البريطانيين الذين نجحوا فى القبض على 7 (سبعة) أفراد من الصاعقة ( 5 ظ خمسة ضباط و 2 ضابطين صف) ...

    كتب التاريخ والمجلات ... والجرائد حتى الآن ....

    تكتب ما يقال لها ... "من فوق" ....

    وهذا هو التشويه الوقح للتاريخ وكتبه

    يحى الشاعر


    _________________
    لن يمتطى شخص ظهرك ، ما لم تقبل أن تنحنى له

    إســـــلـــمـى يـــــامـــصــــــــر
    [URL="http://yahia-al-shaer.square7.ch//"][/URL]
    د. يحي ألشاعر
    د. يحي ألشاعر
    Admin

    المساهمات : 310
    تاريخ التسجيل : 06/10/2018
    الموقع : http://yahia-al-shaer.square7.ch

    رد: لمــاذا يطمس التـــاريخ الوطنى فى كتب التاريخ المدرسية ... ؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف د. يحي ألشاعر في الإثنين نوفمبر 05, 2018 7:05 pm



    ستاذي الفاضل يحي الشاعر

    انا اري ان ما درسنا من تاريخ في الدراسة العادية لا يوفر للشخص العادي اي معلومات كافية عن تاريخنا الحقيقي

    مع العلم من جانب اخر بلد مثل فرنسا بتعلم اطفالها كل ما دار قبل الثورة وبعد الثورة بدون حذف قصص او اشياء معينه يعني بكل صراحة

    معاك حق سيدي الفاضل الموضوع يلزمه استراتيجية جديدة في التدريس

    مع تحياتي

    التاريخ المصرى ، كما قرأت عنه فى كتب التاريخ المدرسية "الـمــصـــريـة" ... سواء ... المدرسة الأبتدائى أو الأعدادى أو الثانوية

    يحتوى على أحداث شكلها ... "مصريون" ... مسلمون وأقباط ... دون تفرقة ...

    وليس التاريخ المصر ... "الحديث أو القديم" .. هو قصة الجيش وثورته ....

    وليس أبطال التاريخ المصرى هم جمال عبدالناصر والسادات ومبارك والشاذلى وأحمد إسماعيل وعبدالحكيم عامر وغيرهم من العسكريين فقط

    أين أحداث ثورة 1919 .. أين أحداث ثورة المرأة المصرية وهدى شعراوى ... أين أحداث مظاهرات الطلبة فى الجامعات المصرية

    أين أحداث "تعاون الأحزاب مع الشعب" ... أى أحداث مقاومة الأحزاب للملك ... أين أحداث "سوء الأقتصاد المصرى" بعد قيام الثورة

    أين أحداث فشل بعض المشاريع الكبرى .. أين أحداث السد العالى ودخول "الروس فى مصر" .. حتى طردهم أنور السادات ...

    أين .. وأين ... وأين

    لقد عاشرت الأحزاب ... والمعارضة .. أيام الملك فاروث ... وولدت وترعرعت فى عهد الملكية ... وكنت أقرأ "أيام الملك" فى كتب التاريخ

    المدرسية عن المعارضة والمظاهرات وألأنجليز وعن العديد من الشخصيات .. من مصطفى كامل الى محمد فريد الى مصطفى النحاس باشا

    الى حسن البنا وإبراهيم عبدالهادى ولاظوغلى باشا وغيرهم ... خزان أسوان ... القناطر ... دور الأقباط وشخصياتهم ... المظاهرات المشتركة

    .... دور طلبة الجامعات ...

    إفتح الأن أى كتاب تاريخى فى أى مدرسة وأى محافظة ... وإسأل نفسك ...

    أين كانت مصر قبل 23 يوليو 1952 ..... هل هذه الصفحات "وعددها قليل" .. هو تاريخ مصر ... ؟؟؟

    كبف كنا نعيش .... هل كنا نعيش فى الغابة أو الصحــراء ...

    ثم إنتقل الى مـــابعد 23 يوليو 1952 ... وستندهش عن "التـــفـــاصيل" ... وستغضب ...

    أولا : للعدد الضخم من الصفحات ...الذى يمجد .. ويؤله كل ما هو "كـــاكى" "وكأن مصر كانت معسكر تدريب عسكرى فقط"

    ثانيا : حتى هنا ... ينسى الكاتب والوزاارة .. أنه لا زال هناك أشخاص على قيد الحياة ... يكذبون ما هو مكتوب

    ثالثا" حتى فى هذه الصفحات .. سترى الطمس والتشويه والتزوير والتأليه

    ليس هذا هو التاريخ ... الـــمــــصــــــرى .....

    فالتاريخ المصرى ... شكله أفـــراد مصر ... طلبة .. سياسيين ... سيدات ... مسلمين .. أقباط ... طبقات الشعب المختلفة ..

    ولا ننسى دور الفلاحين ... و .. و .. و .. و ..

    كتب التاريخ المصرى المدرسية "الحالية" ... تعتبر عـــار فى حق التاريخ ، لآنها تحتوى على الكثير من التزوير والتشويه

    والمنافقة ... فثورة 1952 تحتل فى تاريخ مصر... 55 وخمسون عاما فقط ...

    منهم 25 سنة "ربــع قـــرن" يحكم مصر الرئيس محمد حسنى مبارك 6 أمتوبر 1982 - ومـــازال

    منهم 12 سنة حكم مصر الرئيس محمد أنور السادات 1 أكتوبر 1970 - 28 سبتمبر 1970

    منهم 16 سنة حكم جمال عبدالناصر يوليو 1954 - 28 سبتمبر 1970

    منهم 1 سنة تقريبا حكم اللواء أ ح محمد نجيب 1953 - 1954

    منهم 1 سنة تقريبا حكم مجلس قيادة الثورة ومجلس الوصاية على العرش

    بينما سبق ذلك ... دهــــــور ودهــــور متعددة حكمت مصر خلالهم من مصــريين ... وتمتلىء هذه السنوات بكل ثروة وخير خير "ثقافى وإقتصادى وتاريخى"

    فلا عجب ، عندما تظهر على ثقافة أجيال شبابنا ، النتائج الفظيعة " للتشويه .. والتجهيل .. والتزوير " لتاريخ مصر

    والآن أتسائل ...

    مــاهو العمل ...........؟؟؟؟؟؟

    يحى الشاعر


    _________________
    لن يمتطى شخص ظهرك ، ما لم تقبل أن تنحنى له

    إســـــلـــمـى يـــــامـــصــــــــر
    [URL="http://yahia-al-shaer.square7.ch//"][/URL]
    د. يحي ألشاعر
    د. يحي ألشاعر
    Admin

    المساهمات : 310
    تاريخ التسجيل : 06/10/2018
    الموقع : http://yahia-al-shaer.square7.ch

    رد: لمــاذا يطمس التـــاريخ الوطنى فى كتب التاريخ المدرسية ... ؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف د. يحي ألشاعر في الإثنين نوفمبر 05, 2018 7:06 pm


    استاذنا الجميل يحي الشاعر

    شكرا للشرح باستفاضة لك مني كل التقدير



    _________________
    لن يمتطى شخص ظهرك ، ما لم تقبل أن تنحنى له

    إســـــلـــمـى يـــــامـــصــــــــر
    [URL="http://yahia-al-shaer.square7.ch//"][/URL]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يناير 23, 2019 8:27 am